أخطاء شائعة فى الديكور

إن إحدى علامات البيت الجميل هو مدى تناسق الديكور الموجود فيه مع بعضه البعض و بالتأكيد نحلم جميعا فى أن يكون منزلنا هو الأجمل من حيث الديكور و الأثاث و جميع الاكسسوارات و لكن أثناء بحثنا عن الديكورات المميزة لمنزلنا قد نرتكب بعض الأخطاء التى يجب الحذر منها جيدا حتى يكون إختيارنا للديكور مميز و مختلف ، و من بين هذه الأخطاء :

أخطاء شائعة فى الديكور

أخطاء شائعة فى الديكور

– وضع الكثير من المشايات بالحمام فهناك الكثيرين يظنوا ان المشايات الكثيرة حتى لو كانت متناسقة ستكون أجمل و لكن الحقيقة هى أن مشاية واحدة صغيرة ستكون كافية و جميلة و ربما تكون مستطيلة أو مستديرة على حسب إختيارك .

– وضع الصور الشخصية حيث لا يفضل وضع الصور المنفردة لأى شخص و لكن ستكون من الأفضل وضع الصور الجماعية .

– لا تقوموا بشراء أثاث حجمه كبير وسيصعب تحريكه و تظنون أن كلما كان كبيرا كلما كان أكثر فخامة و لكن إن الاثاث المتوسط الحجم و يوجد به بعض التفاصيل البسيطة سيكون هو الأفضل مثل إختيار ركنة بغرفة المعيشة و هكذا .

– إذا كان يوجد غرفة صغيرة أو متوسطة الحجم فلا تضعوا فيها أثاث أو سجاد داكن و أعلموا ان الزجاج و إختياركم لبعض الألوان الفاتحة ستكون أفضل و تعطى مساحة للغرفة .

– لا تقوموا بشراء الأثاث غير المريح بسبب رخص ثمنه أو شكله الرائع لإن هذا الشكل لن يدوم طويلا و ستقوموا بتغييره فى أقرب وقت .

– من الأفضل عند وضع السجاد بداخل الغرف أن يكون أرجل الكرسي أو الركنة على حافة هذه السجادة و ليس الأفضل أن تكون السجادة كبيرة جدا أو تكون صغيرة فى منتصف الغرفة .

– لا تقوموا بوضع جميع الأثاث ملاصق للحائظ و لكن قوموا بالتنويع ليضيف اللمسة الجمالية فى منزلكم .

– إذا اردتم تعليق بعض الصور فقوموا بوضعها فى منتصف الحائظ بمعنى بمستى النظر لا تجعلوها كثيرة وغير متناسقة .

– يجب إختيار الألوان اللامعة و البراقة فى الديكور و الحوائظ و الأثاث .

– لا تقوموا بشراء أثاث به تفاصيل كثيرة فسوف يصعب عليكم تنظيفه بعد ذلك .

و يجب عليكم العلم جميعا إنه كلما كان الديكور قليلا و بسيطا كلما كان أفضل و رائع الجمال ، و فى الختام نتمنى لكم منزل جميل و مختلف عن الأخرين .

مقالات متعلقة