أفضل أنواع الطعام للصحة العقلية وتنمية الذكاء والتركيز

إذا كنت تعاني من نقص في التركيز، أو يعاني طفلك في بطء في التعلم؛ فعليك اليوم متابعة ما نقدمه لك من نصائح للتركيز في نوعية من الأطعمة تعمل على صحتك العقلية وتنمية الذكاء لدى الأطفال، وتساعد ايضا على التركيز أكثر في حياتك اليومية.

أفضل أنواع الطعام للصحة العقلية وتمية الذكاء وللتركيز (1)

الباذنجان حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على حماية خلايا وأغشية المخ من التلف، وهو من الخضروات المميزة كطبق جانبي أو أساسي.

أفضل أنواع الطعام للصحة العقلية وتنمية الذكاء والتركيز

لا تستهيني بالبروكلي، فهو يحتوي على البوتاسيوم، الذي يساعد الجهاز العصبي بشكل رائع، بل أن بعض البحوث أثبتت قدرته على شفاء بعض الاصابات في الدماغ.

الثوم من الأغذية التي تساعد على تقليل نسبة الاصابة بسرطان الدماغ لأنه مكافح جيد للأورام، أيضا هو يساعد على تنشيط الدورة الدموية لتحفيز تدفق الدم للدماغ لتلافي الاصابة بالجلطات الدموية، وتناسبك تناول مكملات غذائية بها مركب الثوم.

أفضل أنواع الطعام للصحة العقلية وتنمية الذكاء والتركيز (3)

الشوفان هو طريقك لنشاط عقلي دائم لك ولطفلك، فهو يوفر الطاقة للجسم ويجعل العقل في يقظة دائما لذا فهو يساعد على التركيز بشكل كبير.

الشكولاتة السوداء لها ايضا مزايا كبيرة في تحسين كمية الدم التي تصل الى الدماغ، كما أن المواد المضادة الأكسدة فيها تبطئ عملية الشيخوخة حتى في الدماغ.

 أفضل أنواع الطعام للصحة العقلية وتنمية الذكاء والتركيز (2)

اللوز لمحبي المقرمشات هي عادة مميزة اذا استطعت المداومة عليها خلال يومك، فكل ما تحتاجيه لك ولطفلك من قوة التركيز، سرعة الاستجابة، عملية التذكر، والانتباه، فهو وجبة جانبية متكاملة لصحة العقلية لأنه غني جدا بفيتامين E.

الموز أيضا يساعد على التركيز لاحتوائه على البوتاسيوم، فهو غني بألياف تعزز قدرات التفكير، وهو أيضا رائع لتحسين المزاج العام للإنسان.

أفضل أنواع الطعام للصحة العقلية وتنمية الذكاء والتركيز (4)

السبانخ هي نهاية الأطعمة التي ننصحك بها للصحة العقلية، فبها الفوائد التي تحتاجي اليها لإزالة السموم من الجسم وتنقية الدم لتحسين كافة وظائف الجسم.

أفضل أنواع الطعام للصحة العقلية وتنمية الذكاء والتركيز (5)

اذا جعلت هذه الأطعمة في نظامك الغذائي فستتفادى الكثير من المشاكل التي اعتدت عليها في حياتك اليومية، فجربيها وشاركينا بزيارتك لمعرفة كل جديد في عالم صحة المرأة والطفل.

مقالات متعلقة