أفضل 6 طرق تفتيح طبيعية للبشرة الحساسة

هل تعاني من اسمرار في بشرتك الحساسة؟ اذا عليك ان تتعرفي على أفضل 6 طرق لعلاج اسمرار البشرة الحساسة بأدوات طبيعية في المنزل، فتابعي كل ما نقدمه لك اليوم لتحصلي على بشرة بيضاء واكثر نقاء.

أفضل 6 طرق تفتيح طبيعية للبشرة الحساسة

الحوامض لتفتيح البشرة:

ببساطة يمكنك استخدام شرائح الليمون على البشرة اذا كانت تحت الأبطين مثلا، ثم يمكنك تركها لمدة 15 دقيقة، فاذا كنت تعاني من بشرة سريعة الأحمرار والتهيج، فيمكنك أن تستخدمي بدائل الليمون من الحوامض أو اضيفي عصير الخيار الى الليمون مع الكركم، وبدائل الليمون هي البرتقال، الطماطم، الأناناس، كما يمكنك اضافة البطاطس مع الصبار أيضا.

بيكربونات الصوديم:

هي الأفضل مع القليل من الماء لازالة الخلايا الميتة من تحت الأبطين، أيضا البيكربونات مع الليمون هي الأفضل لتفتيح تحت الأبطين.

أفضل 6 طرق تفتيح طبيعية للبشرة الحساسة (2)

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند الطبيعي هو الأفضل في التخلص من الاسمرار وترطيب البشرة تحت الأبطين ترطيب طبيعي،أيضا يمكنك اضافة عصير الليمون الى زيت جوز الهند، أو يمكنك اضافة زيت اللوز الحلو ايضا الى زيت جوز الهند لهذه المنطقة.

فيتامين E:

هو الأفضل لمساج تحت الأبطين كل يوم، فهو فعال في التخلص من الأسمرار تحت الأبطين.

خل  التفاح:

يمكنك خلط خل التفاح مع دقيق الأرز الى أن تكون خليط ثقيل توضع على المنطقة الداكنة لمدة 10-15 دقيقة ثم تشطف بالماء الدافئ.

أفضل 6 طرق تفتيح طبيعية للبشرة الحساسة (3)

الحليب والزبادي:

خلط الحليب والزبادي مع معع الطحين،وتطبيق الخليط على البشرة يساعدك على التخلص من الأسمرار في البشرة، حيث يمكنك توزيع الخليط لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه، مرتين اسبوعيا.

عليك أيضا أن تتلاشي استخدام المواد الكيماوية التي تسبب الاسمرار تحت الأبطين، أيضا عليك أن تستخدمي الشمع لازالة الشعر كبديل للحلاقة، فالشعر الصغير يعطي شكل داكن تحت الأبطين، فاذا جعلت هذه النصائح عادتك اليومية، فستحصلي في النهاية على بشرة فاتحة دائما.

مقالات متعلقة