الجهاز اللوحي سامسونج جلاجسي تاب 8.9 Samsung Galaxy Tab 8.9

لقد توصلت سامسونج إلى حل المعادلة الصعبة التي احتارت الكثير من شركات التكنولوجيا المصنعة للأجهزة اللوحية ، فقد اطلقت سامسونج جهازها اللوحي الجديد جلاجسي تاب 8.9 الجديد , الذي هو يعتبر انحف تابلت تقريبا ، حيث يبلغ سمكه 0.34 .


وليس ذلك وحسب بل عندما يتاح لك تجربة الجهاز لمدة يومان او أكثر ,  سوف تقع في حبه من سهولة استخدامه وسرعة استجابته ، وليس هذا السبب الوحيد فهو خفيف جدا بالمقارنة مع الأجهزة اللوحية الأخرى ، وتصميمه الفريد من نوعه والجديد نوعا ما , هذا الجهاز اللوحي سيسعد الكثير من مستخدمين الأجهزة اللوحية ، خصوصا بعد نجاح سامسونج تاب .
يأتي جلاجسي تاب 8.9 بنظام تشغيل اندرويد 3.1 (قرص العسل) , وشاشة بقياس 8.9 من نوعية  WXGA , سوف تشعر بالفرق عند تجربة الجهاز في الألعاب وكتابة الرسائل , ان سرعة استجابة الشاشة للمس مذهلة وخصوصا في الالعاب .

 

ولكن من ضمن عيوب الجهاز القليلة أن جسم الجلاجسي تاب 8.9 مصنوع من البلاستيك وليس من الالمونيوم , واعتقد من وجهة نظري المتواضعة انه ليس بعيب خصوصا انه ساهم بحد كبير في تقليل وزن الجهاز ومع ذلك فإن جسم الجهاز قوي , ومن ضمن العيوب أيضا انه لم يتم وضع منفذ HDMI  , وفي النهاية مازال سامسونج جلاجسي تاب 8.9 الخيار الأمثل لمحبي الأجهزة اللوحية ذات الأناقة والنحافة .
وفيما يلي تفصيل لمكونات الجهاز:
المعالج: ثنائي النواة من نوع NVIDIA Tegra 2
الذاكرة: 1جيجا DDR2
ذاكرة الجهاز: ذاكرة خارجية 32 أو 16 جيجا
نظام التشغيل: اندرويد 3.1 (قرص العسل )
الأبعاد: 9.1 x 6.2 x .34 بوصة
حجم الشاشة:  8.9 بوصة
وسائل الاتصال : 802.11 Wi-Fi b/g/n, Bluetooth 3.0
ويوضح الفيديو التالي شرح مبسط عن الجهاز :

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=Nkg3ZnIt8wA[/youtube]

 

مقالات متعلقة