كيف تستخدمي الطماطم لنضارة بشرتك واستعادة اشراقتها؟

بداية عليك أن تعرفي أن الطماطم غنية بالكثير من الفيتامينات التي تحتاجي اليها من فيتامين C، A، k، لذا فهي رائعة للمحافظة على جمالك وجهك ونقاؤه بشكل ساحر، حيث تعمل على تنقية البشرة من الحبوب والبثور، إضافة أن لها مفعول السحر في ترطيب وجهك ويمكنك استخدام الطماطم في أقنعة فعالة جدا يومية كالتالي.

كيف تستخدمي الطماطم لنضارة بشرتك واستعادة اشراقتها؟ (3)

1-معلقة من الطماطم الطازجة، 2 ملعقة من العسل، معلقة من الطمي المغربي

حيث يمكنك خلط المكونات السابقة لتحصلي على خليط يمكنك نشره على الوجه بأطراف أصابعك وبحركات دائرية، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ.

فائدة هذا القناع في إزالة البثور السوداء والجلد الميت الى جانب استعادة رطوبة ونضارة الوجه.

كيف تستخدمي الطماطم لنضارة بشرتك واستعادة اشراقتها؟ (4)

2-الصبار مع الطماطم

هما مزيج رائع جدا لإزالة المكياج وتطهير الوجه من الأتربة والاوساخ بطريقة طبيعية وصحية جدا لوجهك، حيث يحتوي هذا المكون على مضاد للأكسدة وأحماض فيتامينات رائعة لبشرتك، أما للبشرة الحساسة فعليك إضافة الصبار أكثر من الطماطم لتجنب الاحمرار في بشرتك.

كيف تستخدمي الطماطم لنضارة بشرتك واستعادة اشراقتها؟ (2)

3-الطماطم والخيار للبشرة الدهنية

خليط الطماطم والخيار مثالي للبشرة الدهنية، وتحتاجي لهذا القناع عصير طماطم مع قطرات من عصير الخيار ثم يمكنك تمريره بقطنة على البشرة لتتخلصي من الدهون والاوساخ التي توجد في بشرتك، وهو رائعة لتخفيف افراز الجلد للزيوت وانسداد المسام.

كيف تستخدمي الطماطم لنضارة بشرتك واستعادة اشراقتها؟ (1)

مازال هناك الكثير من الخلطات التي تفيد بشرتك من الطماطم، مثل الطماطم والحليب لتنظيف وغسول رائع لبشرة، والطماطم مع جوز الهند كمضاد للأكسدة ومزيل للخلايا الميتة، وللحماية من أضرار الشمس، وكلها تعيد اشراقة وجهك وتألقه فجربيها وشاركينا بنتائجها في استعادة جمالك، أو تابعينا لكل جديد في عالم المرأة.

مقالات متعلقة