كيف تستخدمي القرفة والعسل لجمالك وصحتك ورشاقتك؟

العودة للطبيعة هي طريقك دائما لتحصلي على الجمال والصحة، واليوم نقدم لك نصائح عن كيفية استخدام القرفة والعسل في حياتك اليومية لتنعمي بما تقدمه لك الطبيعة من فوائد لا غني عنها، ولن تجديها في اي مركبات كيميائية باهظة الثمن.

كيف تستخدمي القرفة والعسل لجمالك وصحتك ورشاقتك؟ (2)

تعزيز الجهاز المناعي هي أول المميزات التي سوف تحصلي عليها من القرفة والعسل، فهو قادر على التخلص من الأمراض المزمنة التي تلازمك باستمرار من الأنفلونزا ونزلات البرد، أما المواد المضادة للأكسدة التي توجد في القرفة والعسل، فهي تقاوم ظهور علامات تقدم العمر.

الوقاية من تقلبات مرض السكر، فالقرفة بها مواد مضادة للاكسدة تحاكي الانسولين لذا فهي توازن السكر في الدم بشكل طبيعي وبدون أي ضرر، أيضا هي مصدر للطاقة متوازن لا يشكل خطر على مرضى السكر.

اذا أردت خسارة الوزن، فعليك أن تتداومي على كوب من خليط القرفة والعسل مع الماء الدافئ، خاصة في الصباح قبل تناول الأفطار، فهو مميز لمساعدتك في فقدان الوزن بطريقة صحية.

كيف تستخدمي القرفة والعسل لجمالك وصحتك ورشاقتك؟

تخفيض نسبة الاصابة بالامراض السرطانية، فالعسل والقرفة لهم خصائص مميزة في منع تكون الخلايا السرطانية في الجسم.

في الهضم أيضا يساعدك مزيج القرفة والعسل على تحسين وظائف الهضم، فتناول ملعقة من مسحوق القرفة مع العسل قبل الوجبات يساعدك على الهضم السريع وتجنب عسر الهضم.

كما يساعد مرضى التهاب المفاصل تناول كوب من المساء الساخن ومزج ملعقة من القرفة وأخرى من العسل يوميا لعلاج التهاب المفاصل حتى المزمن منها.

كيف تستخدمي القرفة والعسل لجمالك وصحتك ورشاقتك؟ (3)

ولأنه مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، فيمكنك أيضا استخدامه للعناية بالبشرة من البثور والجروح الظاهرة، التي يساعدك فيها قناع من القرفة والعسل لتنقية وتألق بشرتك.

كل هذه النصائح لك لفوائد القرفة والعسل تنتظر أن تجربيها بنفسك وتشاركينا ما حصلت عليه من نتائج، وانتظري من صفحاتنا المزيد من الأفكار والنصائح لما يمكنك تحقيقه بالعودة للطبيعة.

مقالات متعلقة