كيف تستخدمي ماء الورد في تجميل الشعر والبشرة؟

تعرفي على أكثر من طريقة اليوم لتستخدمي ماء الورد في تجميل الوجه والبشرة، فهو مناسب لكل أنواع البشرة، الدهنية أو الجافة، وله خصائص مطهرة أيضا ومضادة للبكتريا لتقلل من مشاكل البشرة، وفي السطور القادمة نعطيك نصائح أكثر لاستخدامات ماء الورد في التجميل.

كيف تستخدمي ماء الورد في تجميل الشعر والبشرة؟ (2)

منظف الوجه:

لأن التطهير هو أفضل طريقة لعلاج أي مشاكل للبشرة، فيمكنك أن تستخدمي ماء الورد بعد غسل الوجه حيث يمكنك مزج ماء الورد مع الجلسرين وتوزيعه على الوجه فهو مزيل فعال للبشرة، وهو مزيل رائع للمكياج أيضا، أيضا اذا كنت صاحبة بشرة دهنية فماء الورد هو الطريقة الأفضل للتخلص من الدهون الزائدة في البشرة.

لتقليل البثور وحبوب البشرة:

ماء الورد هو أيضا فعال اذا أردت التخلص من حبوب الوجه، حيث يمكنك استخدامه مع الليمون وتوزيعه على الوجه لمدة 25 دقيقة، ثم يمكنك غسله بالماء الدافئ.

كيف تستخدمي ماء الورد في تجميل الشعر والبشرة؟ (1)

لتنقية البشرة:

يمكنك خلط ماء الورد مع الطحين والليمون وفرد العجين على البشرة لمدة 15 دقيقة، فهي طريقة فعالة لتوحيد لون البشرة، وتنقيتها من الأصباغ.

للشعر الجاف:

يمكنك خلط الجلسرين مع ماء الورد بكميات متساوية، ثم دلكي به فروة الرأس والشعر حيث يعمل على ترطيب فروة الرأس اذا ترك لمدة 30 بمدعل 3 -4 مرات في الشهر، ويساعدك على التخلص من القشرة، أيضا اذا استخدمت كوب من ماء الورد بعد الشامبو قبل الشطف النهائي على شعرك، سيساعدك على اضافة البريق واللمعان الى شعرك، وهو رائع أيضا في ترك شعرك برائحة طيبة على مدار اليوم.

كيف تستخدمي ماء الورد في تجميل الشعر والبشرة؟ (3)

للشعر التالف أيضا يمكنك أن تستخدمي كوب من ماء الورد، مع زيت الجوجوبا و2 من زيت فيتامين E، وتدليك الشعر  وفروة الرأس به لمدة 15 ساعة، ثم استعمال الشامبو لغسل الشعر، فهو أفضل تغذية وترطيب عالي جدا للشعر، ويعالج الشعر بعد السيشوار بشكل فعال جدا.

كل هذه النصائح التي قدمها لك من خبراء التجميل، تنتظرك لتجربتها والتمتع بنتائجها لجمال شعرك وبشرتك، فاذا أردت المزيد فيمكنك أن تحرصي على متابعتنا باستمرار لكل جديد في عالم المرأة.

مقالات متعلقة