لابتوب سوني فايو Sony Vaio VPC-F215FX/BI

شهد عام 2010 ثورة كبيرة في مجال التلفزيونات التي تعرض بالتقنية ثلاثية الأبعاد 3D ويأتي عام 2011 بثورة في مجال التقنية الثلاثة الأبعاد أيضا ولكن هذه المرة في مجال أجهزة الحاسبات المحمولة ولعل آخر إصدارات الأجهزة المحمولة التي تعمل بتقنية ال 3D هو الجهاز الذي سنقوم بالتحدث عنه اليوم وهو من أحدث إصدارات شركة سوني والذي أطلقت عليه اسم Sony Vaio VPC-F215FX/BI وقم تم طرح الجهاز في الأسواق في أواسط شهر سبتمبر لعام 2011.
أهم ما تميز به جهاز سوني في هذه المرة كما ذكرنا من قبل هو احتوائه على خاصية العرض بتقنية ال3D  ويعد جهاز Vaio VPC-F215FX/BI هو أول جهاز بتقنية العرض 3D الذي تصدره شركة سوني. فبكبسة زر واحده يمكنك بدء التعامل من خلال هذه التقنية الرائعة.

من أخطر عيوب هذا الجهاز هو ثقل وزنه بصوره واضحة حيث يصل وزنه مضافا إليه الشاحن الخاص به إلى 4 كيلوجرامات ويعتبر هذا الوزن في مثيل الجهاز من الأجهزة ذات الشاشات ال16 بوصة ثقيل للغاية. وأخذ عليه أيضا ارتفاع سعره بشكل ملحوظ.
رغم العيوب, ولكن تستمر شركة سوني في إبهار العالم بتصميماتها الرائعة ذات اللمسة الجمالية البسيطة والجذابة في جميع أجهزة الحاسب المحمولة التي أصدرتها مما قد يجعلك تتنازل وتتغاضى عن ارتفاع سعر هذا الجهاز الرائع في مقابل الحصول على واحد بهذا الشكل الرائع

كما نشاهد في الصورة أعلاه فتأتي العبوة التي تحوي جهازنا الرائع محتوية على الشاحن الخاص به والبطارية وكهدية مميزة تعطي معه نظارة خاصة بالتقنية الثلاثية الأبعاد 3D.
وفيم يلي عرض مفصل لخصائص ومحتويات الجهاز
المعالج : 2.0GHz Intel Core i7 2630QM
الذاكرة : 6GB DDR3 ويمكن زيادتها إلى 8GB
سعة القرص الصلب: 640 GB بسرعة دوران 7,200 دورة في الدقيقة
الشريحة المثبتة: Intel H67
الرسومات: Nvidia GeForce 540M
نظام التشغيل: Windows 7 Home Premium (64-bit)
الأبعاد:  15.4×10.7بوصة
الارتفاع: كمتوسط 1.5 بوصة
حجم الشاشة: 16 بوصة
الوزن: 4 كجم
ويوضح الفيديو عرض مبسط عن الجهاز

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=szQ-tP8vqvA[/youtube]

مقالات متعلقة