مراجعة لعبة Max Payne

لعبة Max Payne من أقوى ألعاب حرب العصابات والمغامرات في الفترة الحالية, وسوف نتناول في السطور التالية مراجعة أهم الجوانب الخاصة بها بشكل تفصيلي.

تدور أحداث اللعبة حول الشرطي الأمريكي ماكس الذي يطرد من عمله في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية بسبب إدمانه للكحوليات, ومن ثم يقوم بالتوجه إلى مدينة ساو باولو بالبرازيل في قارة أمريكا الجنوبية من أجل العمل في قطاع الأمن لحراسة الشخصيات الهامة.

يتم تعين ماكس كحارس خاص لرجل أعمال يدعى رودريجو والذي يتم إختطاف زوجته من قبل إحدى العصابات الخطيرة, وهنا يأتي دور ماكس حيث يتتطلب الأمر منه البحث عن تلك العصابة والدخول بين أفرادها من أجل إنقاذ زوجة رودريجو.

 

تتميز اللعبة بوجود نظام التغطية المزدوج والذي يمنحك القدرة في التصويب على الأعداء خلف التغطية مما يساعدك في التخلص منهم سريعاً.

 

أما عن الجرافيك الخاص باللعبة فإننا نجد أن اللعبة تخلو من العيوب وهذا يظهر في بيئة اللعب المحيطة وتجسيد الشخصيات التي تشبه الواقع إلى حد كبير وذلك لأن الشركة إعتمدت على محرك متقدم يعرف بـ RAGE مما جعل الرسوم المتحركة تظهر في أفضل شكل ممكن.

وبالنسبة لجانب الصوتيات الموجود في اللعبة نجد أنه تم تأديته بشكل رائع ومتميز للغاية وذلك يظهر في تناسق حركة الشفاه مع الكلمات المستمعة, بالإضافة إلى أن أصوات الإنفجارات وإطلاق النيران تبدو وكأنها حقيقية للغاية.

 فيديو اللعبة

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=pQ0sytq1WiU[/youtube]

مقالات متعلقة