يوليو 2011, كان موعد طرح جهاز Sony Vaio Z في حلته الجديدة بعد إجراء بعض التعديلات عليه وإضافة بعض الإضافات المتميزة. في هذ الإصدار من Sony Vaio Z نجده مرفقا معه قطعة أخرى يتم توصيلها به وهي متعدده الاستخدامات فيمكنك استخدامها كسواقة أقراص مدمجة تقبل الاسطوانات من طراز Blu-Ray وأيضا تقوم بزيادة كفائة كارت الشاشة الخاصة بالجهازو بها منافذ إضافية كمنفذ HDMI و VGA و USB 3.0 و USB 2.0. أما بالنسبة للجهاز نفسه ف به منفذ HDMI  و VGA وبه منفذ USB 2.0 وآخر USB 3.0 وبه أيضا SD card reader.

 

من عيوب الجهاز والتي أجمع عليها الخبراء أنه تم طرحه بسعر مرتفع للغاية وأيضا أنه من كثرة التوصيلات والأسلاك قد تصاب بالملل وتشعر بالفوضى من شكل الأسلاك الكثيرة بالإضافة إلى لوحة المفاتيح والتي قالوا عنها أنها لا تستطيع أن تستمر طويلا خاصة مع كثرة استخدامها لفترات طويلة. وعلى العكس فكان رأي الخبراء النهائي أن شركة سوني قد جددت سمعتها عند المستخدمين بإطلاقها جهاز متميز كـ Sony Vaio Z من حيث سمكه ووزنه الخفيف وتلك القطعة الإضافية التي تزيد من كفاءة عمله.

 

وفيم يلي مواصفات الجهاز بالتفصيل:
المعالج: 2.7GHz Intel Core i7-2620M
الذاكرة: 4GB DDR3
سعة القرص الصلب: 256GB SSD (128GB x2)
الشريحة المثبتة: Intel HM57
الرسومات: AMD Radeon HD 6630M / Intel HD 3000
نظام التشغيل: Windows 7 Home Premium (64-bit)
الأبعاد: 12.4×8.3 بوصة
الارتفاع: 0.7 بوصة
حجم الشاشة: 13.3 بوصة
الوزن:  1.4كجم
ويوضح الفيديو التالي شرح مبسط عن الجهاز

YouTube Preview Image

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>